سودان فايف
٠٦ سبتمبر ٢٠١٩ ( 308 المشاهدات )
الإعلانات

حمدوك: الجبهة الثورية والحركات المسلحة شركاء في نجاح الثورة

أكد رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك أنه من أهم أولويات حكومة الفترة الإنتقالية تحقيق  السلام المستدام بشكل عام وايقاف الحرب، وهنأ قيادات الجبهة الثورية بتوحيد المنظومة ونجاح مؤتمرها في جوبا.

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس لإعلان الحكومة “إن الحركات المسلحة هم شركاء في نجاح الثورة” وأضاف “الجبهة الثورية ديل شركائنا ولا توجد أي مُشكلة”، وأكد أنهم لن يذهبوا للتفاوض مع الحركات المُسلحة بوصفهم طرفين متشاكسين وإنما شُركاء وكشف عن تكوين لجنة مُصغرة بالتشاور بين المجلس السيادي ومجلس الوزراء لوضع إطار وهيكل عام لمفوضية السلام.

وأكد أن الوقت الراهن مهيأة للسلام وأشار إلى أن التركيز على السلطة والثروة أحدث تشوهات في معالجة الأزمة السياسية في السودان، وأكد على حرصه على مُعالجة جذور الأزمة.

وأعلن عن خطة سماها بـ “المارشال” لمعالجة الأزمات بمناطق الحرب وخلق البيئة الملائمة للإنتاج بالمناطق المتأثرة  وأقر بوجود العديد من التحديات بوجود أبرزها دفع مستحقات السلام .

المصدر : باج نيوز

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الاربعاء 22 يناير 2020 عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الاحد 7 يوليو 2019 انخفاض كبير في سعر الدولار وحميدتي يثير القلق وسط التجار ارتفاع كبير في سعر الدولار يثير قلق حمدوك والحكومة