عربي
١٢ مايو ٢٠٢١ ( 282 المشاهدات )
الإعلانات

مجزرة القيادة العامة تفجر غضب السودانيين وياسين إبراهيم يعلن هذه الإجراءات العاجلة

اتخذت السلطات السودانية اليوم، الأربعاء، عدة قرارات عاجلة بشأن أحداث القيادة العامة، والتي أسفرت عن سقوط ضحايا ومصابين.

وفي هذا السياق أعلن وزير الدفاع السوداني ياسين إبراهيم، الأربعاء، وضع المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه المتظاهرين قيد الإيقاف، تمهيدا لتسليمهم للعدالة.

وقرر رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، خلال اجتماع طاري للمجلس اليوم، الأربعاء، استدعاء رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في اعتصام القيادة العامة، نبيل أديب، لمساءلته عن سير العمل وتحديد سقف لإنهاء التحقيق وتقديم مخرجاته.

ودعا (حمدوك) في بيان صحفي لانعقاد اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة والوزراء بصورة عاجلة بحضور النائب العام ورئيسة القضاء، لمراجعة عملها واتخاذ إجراءات عميقة لمناهج المؤسستين العدليتين.

وشدد على استكمال المشاورات مع مختلف الأطراف لتشكيل مفوضية العدالة الانتقالية بسقف أقصاه أسبوع.

وطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع، لمراجعة الوضع الأمني بالسودان والوقوف على الترتيبات الأمنية وأهمية البدء في اتخاذ خطوات عملية في هذا الملف.

وأكد اجتماع المجلس أن الدم السوداني واحد وإجراءات العدالة يجب أن تكون على قدم المساواة في جميع مناطق البلاد .

وأشار أن حق التظاهر والاحتجاج مكفول بالقانون وأن محيط القيادة العامة ملك للشعب السوداني، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يمنع من الحركة فيه بحرية وفق ما ينظمه القانون.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

‎سعر الدولار مقابل االدينار العراقي || سعر صرف التومان الايراني مقابل الدينار هبوط كبير في سعر الدولار .. وتوقعات بوصوله لهذا السعر ؟؟ أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 يوليو 2019 ظهور اول حالة اصابة بمرض كورونا في مصر يثير رعب الاهالي