جدل واسع في السودان عقب العثور على أموال مفرومة

2674 المشاهدات ٠٢ ديسمبر ٢٠١٩
الإعلانات
تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، صورًا ومقاطع فيديو تظهر أموال من العملة المحلية مفرومة بشكل قوالب.

وأظهرت الصور والفيديو كمية ضخمة من الاموال المفرومة من فئة٢٠ جنيه و١٠ جنيهات وغالبيتها من فئة٥٠ جنيه، أفرغتها قلابات في أحد شوارع ام درمان، بحسب شهود عيان .

وأثارت الصور ومقاطع الفيديو جدلًا وسخطًا واسعًا بين الناشطين ومستخدمي مواقع التواصل في ظل أزمة الكاش التي تعاني منها البلاد .

وأتهم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النظام البائد في إتلاف العملة والتخلص منها لإعادة أزمة الكاش للمصارف والبنوك عقب ان تراجعت مؤخرًا بينما رجح اخرون بأن الحزب البائد تخلص من الاموال عقب صدور قرارات بحله ومصادره ممتلكاته وأمواله .

وقال شاهد عيان، لـ”المشهد” بأن القوالب المالية هي عملات تالفة يتم التخلص منها من قبل البنك المركزي كونها لاتصلح للتداول ولإعادة طباعتها من جديد بنفس الرقم مشيرًا بأن القلابات تفرغها بالقرب من مقابر جبل طوريه جنوب ام درمان غرب الصالحة بإستمرار بين فترات متباعدة .

الجدير بالذكر، تتخلص معظم البنوك المركزية حول العالم من العملات التالفة عن طريق فرمها ووضعها في قوالب من ثم يتم حرقها بعيدًا عن المناطق السكنية نتيجة إضرارها .

المشهد

قد يعجبك ايضاً

عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 حينما تغضب الطبيعة مجزرة القيادة العامة تفجر غضب السودانيين وياسين إبراهيم يعلن هذه الإجراءات العاجلة سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الجمعة 10 يناير 2020