سودان فايف
٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ ( 1621 المشاهدات )
الإعلانات

خبير اقتصادي يفجر مفاجأة بشأن الدولار ويكشف عن سعره الحقيقي

قدم الخبير الاقتصادي كمال كرار خريطة طريق للحكومة لرفع قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار من خلال عدة مطلوبات لخصها في ترشيد الواردات لتقليل الطلب على الدولار بجانب اعادة النظر فى سعر الصرف الحالي وطريقة تجارة العملة عبر الصرافات.

 وقال ان هذه الصرافات معظمها ترتبط بأجهزة ذات علاقة بالنظام السابق، وانها سبب من أسباب تنشيط التجارة بالدولار وسبب في ارتفاع أسعاره. 

وشدد كمال في تصريح للانتباهة أون لاين على أهمية ان تمسك وزارة التجارة بزمام المبادرة في تقليص الواردات بالتزامن مع إجراءات ينبغي أن يتخذها بنك السودان المركزي في ما يتعلق بتحديد سعر رسمي لسعر الصرف، وترشيد موارد النقد الاجنبي وتخصيصه للضروريات، مثل القمح والأدوية والبترول.

 وقال كرار انه يجب وقف اللوائح والنظم ذات العلاقة بالتعامل مع النقد الاجنبي وأن يكون التعامل داخل السودان بالجنيه السوداني، مشيرا إلى أن شركات الطيران في معظمها تطالب المواطنين بشراء التذاكر بالعملة الصعبة وتسهم فى انتعاش السوق الأسود للدولار.

وبحسب جولة للانتباهة أون لاين الاربعاء بلغ سعر شراء الدولار (٧٦) جنيها و(٧٧) للبيع، واليورو (٨١) جنيها للشراء (٨٣) للبيع، والجنيه الاسترلينى (٩٢) جنيها للشراء و(٩٤) جنيها للبيع، وبلغ سعر شراء الريال السعودي (٢٠.٢٠٠) جنيها و(٢٠.٥٠٠) للبيع، والدرهم الإماراتي (٢٢) جنيها للشراء و(٢٣) جنيها للبيع، والجنيه المصرى (٤.٧٠٠) جنيها للشراء مقابل (٥) جنيهات للبيع.

الانتباهة

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الاربعاء 20 نوفمبر 2019 عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الخميس 1 اغسطس 2019م سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم السبت 7 مارس 2020 نهب ثروات السودان حتى آخر نفس