سودان فايف
٠٦ مايو ٢٠٢١ ( 1649 المشاهدات )
الإعلانات

الدولار يشهد ارتفاعا جديدا بنهاية التعاملات في السوق الموازي وما يحدث لا يصدق!

شهد سعر الدولار ارتفاعا جديدا بنهاية تعاملات اليوم، الخميس 6 مايو 2021، مقابل الجنيه السوداني داخل السوق الموزاي (السوداء) بسبب تصعيد تجار العملة ضد البنك المركزي الذي رفع سعر الدولار اليوم فوق حاجز الـ400 جنيها.

وفي هذا السياق أفاد متعاملون داخل السوق الموازي بأن سعر شراء الدولار داخل هذه السوق، تخطى حاجز الـ410 جنيها وسط توقعات بوصوله لـ 420 جنيها بتعاملات بداية الأسبوع.

وكان البنك المركزي السوداني صعد اليوم أمام السوق السوداء وأوصل سعر شراء الدولار بتعاملات اليوم، الخميس المسائية، ل400.21 جنيها للشراء، و402.21 جنيها للبيع.

هذا وأخفقت الحكومة الانتقالية في الاستفادة من المناخ الإيجابي الذي وفرته سياسة توحيد سعر الصرف والتي حظيت بتفاعل جماهيري.

إذ كان بإمكانها جذب مزيد من العملات الصعبة للجهاز المصرفي.

وقفز متوسط سعر اليورو الأوروبي، في السوق السوداء، إلى نحو 480 جنيها، مقابل نحو 472 جنيها، أمس.

فيما ارتفع سعر الريال السعودي في السوق السوداء، إلى نحو 109 جنيهات، مقابل نحو 106 جنيهات، أمس.

وصعد سعر الدرهم الإماراتي لدى السوق السوداء، إلى نحو 109 جنيهات، مقابل نحو 106 جنيهات.

حمدوك يرد على تهديد السيسي

وفي سياق آخر اعتبر رئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك، أن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بتهديد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بشن حرب في حال التضرر من سد النهضة تصريح يهدف لتأكيد أهمية القضية.

وقال حمدوك، في مقابلة مع قناة "CNN" الأربعاء، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "القضايا المتعلقة بسد النهضة جادة للغاية، وأعتقد أنه عندما أدلى الرئيس السيسي بهذا التصريح كان يريد، مثلما نريده نحن، التشديد على جدية المسألة أمام المجتمع الدولي لا سيما أنها مرتبطة بسلامة وأمن الملايين في مصر والسودان".

وتابع: "نرغب في أن يفهم باقي العالم أهمية هذا الوضع وأن نوضح أن المسائل المتعلقة بسد النهضة يمكن حلها في غضون أسابيع وفقا للقانون الدولي".

كما شدد حمدوك على أن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة سيضع السودانيين "تحت رحمة إثيوبيا" فيما يخص توزيع مياه نهر النيل.

وتأتي تصريحات حمدوك على خلفية توتر متصاعد حول قضية سد النهضة الإثيوبي بعد فشل جولات عدة من المحادثات بين إثيوبيا والسودان ومصر.

وقال الرئيس المصري، يوم 30 مارس، إن مياه النيل خط أحمر، وأي مساس بمياه مصر سيكون له رد فعل يهدد استقرار المنطقة بالكامل، وهو تصريح وصفته وسائل إعلام كثيرة بأنه تهديد لإثيوبيا.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ارتفاع سعر الدولار وتوقعات بالمزيد خلال الايام المقبلة سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الجمعة 6 مارس 2020 عناوين الصحف السودانية اليوم الاثنين 4 مايو 2020 ارتفاع كبير في سعر الدولار يثير قلق حمدوك وحميدتي