سودان فايف
٢٩ أبريل ٢٠٢١ ( 2163 المشاهدات )
الإعلانات

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 29 أبريل 2021 وارتفاع كبير بالتعاملات المسائية

ارتفع سعر الدولار اليوم، الخميس، مقابل الجنيه السوداني داخل البنك المركزي، وشهدت التعملات المسائية ارتفاعا جديدا فيما جاءت أسعار السوق الموازية "السوداء" مستقرة.

سعر الدولار داخل البنك المركزي السوداني

وفي هذا السياق ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني لدى بنك السودان المركزي، اليوم الخميس، إلى نحو 387.5644 جنيه للشراء، و 389.5022جنيه للبيع.

وذلك مقابل نحو 382.98 جنيه للشراء، و 384.90 جنيه للبيع، أمس.

سعر الدولار في السوق السوداء بالسودان

هذا واستقر متوسط سعر الدولار لدى السوق الموازية "السوداء" في السودان، عند نحو 395 جنيها.

ويسعى السودان بقوة إلى السيطرة على حالة انفلات سعر الدولار بالسوق المحلية لضمان استيراد السلع الأساسية دون جنون لأسعارها.

وتزامن حلول رمضان مع تراجع غير مسبوق في الاقتصاد السوداني، يتجلى في ارتفاع غير مسبوق أيضا بمعدل التضخم الذي تجاوز 300%.

سعر الريال السعودي في السودان اليوم

هذا ووصل سعر الصرف للريال السعودي اليوم، الخميس، داخل المركزي السوداني 103.4195 للشراء، و103.9366 للبيع.

سعر الريال القطري في السودان اليوم

بينما بلغ سعر صرف الريال القطري وفق المركزي السوداني
106.4737 للشراء، و107.0061 للبيع.

سعر الدينار الكويتي في السودان اليوم

هذا وجاءت أسعار الدينار الكويتي، 1285.9232 للشراء، و1292.3528 للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي في السودان اليوم

وسجلت أسعار الدرهم الإماراتي داخل المركزي السوداني 105.5401 جنيها للشراء، و106.0678 للبيع.

سعر اليورو والاسترليني في السودان اليوم

في المقابل، ارتفع سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه السوداني، لدى بنك السودان المركزي، اليوم الخميس، ليصل إلى نحو 470.1970 جنيها للشراء، و 472.5480 جنيها للبيع.

بينما استقر سعر اليورو لدى السوق السوداء عند نحو 467 جنيها، نفس سعر أمس.

كما استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني في تعاملات السوق الموازية مسجلا 552 جنيها.

فيما سجل الإسترليني لدى البنك المركزي540.6869 جنيها للشراء، و
543.3903 جنيها للبيع.

السودان يتهيأ لمؤتمر للاستثمار في باريس

هذا وتضع الحكومة الانتقالية في السودان آمالا عريضة على مؤتمر باريس المخصص لمناقشة الاستثمار في هذا البلد الذي يكابد للخروج من أزمته الاقتصادية المتفاقمة.

غير أن هناك بوادر خلافات تهدد فرص نجاح المؤتمر الذي تسعى فيه الخرطوم لضمان دخول مستثمرين أوروبيين وشركات كبرى لتحريك ركود المشروعات الحيوية والبنى التحتية.

ولتأكيد مزيد من الاهتمام الأوروبي والفرنسي تحديدا، بمساعدة الحكومة في فترة الانتقال الحالية، حلّ بالخرطوم الأسبوع الماضي المبعوث الفرنسي الخاص جان ميشيل ديموند للوقوف على استعدادات الحكومة ورجال الأعمال للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد بباريس يوم 17 مايو/أيار المقبل بمشاركة نحو 40 دولة إلى جانب فرنسا.

وجرى نقاش مكثف بين المسؤول الفرنسي والجهات ذات الصلة في الحكومة بشأن المؤتمر الذي يقول عنه مستشار رئيس الوزراء للشراكات الدولية عمر قمر الدين. إن هدفه الأسمى يتركز في إعادة إدماج السودان في المنظومة الدولية والتعريف به عقب مغادرته قائمة الدول الراعية للإرهاب.

تعديلات استباقية

ولتهيئة الوضع الداخلي قبل وصول الشركات العالمية، أجاز البرلمان المؤقت الأسبوع الماضي تعديلات جوهرية على قانون الاستثمار لتيسير الإجراءات.

وتحفيز المستثمرين على الدخول في شراكات مع نظرائهم السودانيين أو تبني مشروعات منفصلة تضمن توفير عوائد مقدرة للحكومة.

واهتم قانون الاستثمار المعدل بتفعيل نظام "النافذة الواحدة" لتقديم خدمة للمستثمر في مكان واحد وفق إجراءات بتوقيت زمني محدد، كما عالج العديد من النزاعات الخاصة بالأراضي والتي كانت تنشأ في السابق بين المستثمرين والأهالي الذين يدعون ملكية الأرض ويمنعون أي جهة أخرى من إقامة مشروعات عليها.

وحدد القانون الجديد تبعا لذلك أولويات الاستثمار والمسؤولية المجتمعية، كما عالج العلاقة بين الإدارة المركزية والأجسام الموازية في الولايات والمشروعات ذات البعد القومي.

وبحسب مسؤول رفيع في وزارة المالية تحدث لوسائل إعلام، فإن الحكومة تذهب إلى مؤتمر باريس وفي ذهنها أولويات الاستثمار في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين دون إغفال موضوع الكهرباء الذي تتفاقم أزمته منذ أسابيع باعتباره واحدا من الموارد المؤثرة في كل مجالات الاستثمار.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

الدولار يُعاود الصعود في السوق الموازي سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الاثنين 14 اكتوبر 2019 سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم السبت 25 يناير 2020 مها سليمان :أنا ضد التفاوض مع المجلس العسكري لان ذلك خيانة للثورة